الأخبار العالميّة

“بي بي سي” من الجبهة: هجوم أوكرانيا المضاد ينتهي.. فشل في تحقيق أهدافه

هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تعلن اقتراب الهجوم الأوكراني المضاد من نهايته، وذلك في تقرير ميداني من الخطوط الأمامية برفقة اللواء الأوكراني الرابع والعشرين.

تتأخر العمليات العسكرية في أوكرانيا ضمن الهجوم المضاد
في تقرير ميداني من الخطوط الأمامية برفقة اللواء الأوكراني الرابع والعشرين، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اقتراب الهجوم الأوكراني المضاد من نهايته.

ومهّدت “بي بي سي” للتقرير بالحديث عن نهاية الهجوم المضاد، وأنّ الجنود الأوكرانيين يتحضرون لحرب طويلة.

وأكد التقرير أنّ الهجوم الأوكراني اقترب من نهايته “من دون تحقيق الاختراقات التي كانت أوكرانيا وحلفاؤها يأملون فيها”.

وأمس، أفاد مصدر ميداني لوكالة “تاس” الروسية بأنّ نحو 10 آلاف عسكري أوكراني استسلموا للجيش الروسي منذ منتصف الصيف.

مواضيع متعلقة
موسكو: الشركات الأميركية لا تزال مهتمة بالسوق الروسية
موسكو: الشركات الأميركية لا تزال مهتمة بالسوق الروسية
اليوم 08:34

كيف نقلت تايوان الصراع بين بكين وواشنطن إلى مراحل أكثر خطراً؟
كيف حوّلت واشنطن المحيط الهادئ إلى ساحة حامية لصراعها مع بكين؟
27 أيلول

يأتي ذلك في وقت تتأخر العمليات العسكرية في أوكرانيا ضمن الهجوم المضاد، عن إحراز أي نصر تحتاجه كييف لإظهار فعالية المساعدات الغربية لها وقدرتها على قلب الموازين.

وسبق أن تنبأت العديد من الأوساط الغربية باستحالة إحراز الهجوم المضاد إنجازات مرجوة بعدما ظهرت صلابة خطوط الدفاع الروسية، ولا سيما في الجنوب، حيث يتركز القتال، ما أدّى إلى شعور عام بالإحباط، ليس لدى الغرب فحسب، ولكن أيضاً لدى الأوكرانيين أنفسهم.

ومطلع الشهر الحالي، أقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وزير دفاعه، أليكسي ريزنيكوف، داعياً إلى “نهجٍ جديد” في الوزارة، وذلك بعد عام ونصف العام من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء أمر الإقالة بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد، إذ نتجت عنه خسارة الكثير من القوات الأوكرانية لعديدها وعتادها في عدة محاور أبرزها دونيتسك وزاباروجيا وأرتيوموفسك.

يُشار إلى أنه مطلع آب/أغسطس الفائت، ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أنّ قائد الجيش الأوكراني، فاليري زالوجني، وضباطاً عسكريين آخرين، علموا أنّ كييف لم تكن لديها الموارد اللازمة لشنّ هجوم مضاد، لكن لم يكن لديهم الوقت للتأخير، “لأنه كانت هناك علامات انزعاج وإرهاق لدى المانحين في الغرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى