الأخبار العالميّة

أكثر من 9 مليارات خلال شهر قيمة الضبوط… مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس : هدفنا رضا المواطنين وضبط الأسواق بشكل فعلي .

خاص_طرطوس ١٣-٤-٢٠٢٤

نجحت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس خلال شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر السعيد بالتواجد في الأسواق على مدار الساعة والتشديد في الرقابة على الفعاليات التجارية، والأسواق ، والسلع ، والمنتجات ، والمواد بشكل يومي وضبط الأسعار .

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس #نديم_علوش أكد في تصريح خاص لموقع الخبر الدقيق أنه قام بتقسيم المدينة إلى عدة قطاعات ومناوبات على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك ، لافتاً إلى أنه تم تكثيف الدوريات بشكل كبير وضبط الأسواق لمنع رفع الأسعار واستغلال المواطنين.

وأوضح علوش أن المديرية نظمت خلال شهر رمضان 1158 ضبط تمويني شملت كافة أنواع الفعاليات التجارية، والأفران، ومحطات الوقود، ومحلات ألبسة وأحذية، وفروج ولحمة وبيض وخضروات ودقيق تمويني و غاز وكافة المواد الغذائية ، وذلك ضمن توجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في التشدد على الفعاليات والمحال التجارية ومنعها من استغلال المواطنين .

وأشار علوش إلى أن الضبوط تنوعت بالبيع بسعر زائد ومتاجرة بمواد مدعومة ( دقيق ، وقود ، خبز ) ، إضافة لضبط عدم تحرير فواتير و تحرير فواتير وهمية وعدم الإعلان عن بدل الخدمات ومواد مجهولة المصدر وعدم تقديم بيان كلفة، مؤكداً أنه تم سحب العشرات من العينات شملت كافة لوازم شهر رمضان المبارك للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات ، موضحا أن قيمة التغريمات بلغة تسعة مليارات ومئتان وخمس وتسعون ألف ليرة ، وقيمة ضبوط التسوية 132 مليون و800 ألف ليرة سورية.

ودعا مدير التجارة الداخلية في طرطوس في ختام تصريحه المواطنين للتشاركية مع المديرية وتقديم الشكوى على أي فعالية تجارية تستغلهم، مؤكداً استعداد المديرية لتلقي أي شكوى ومعالجتها فوراً وفق القوانين والأنظمة وبما يرضى المواطنين لأنهم الهدف الأول والأخير لعملنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى