الأخبار العالميّة

الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب تطلق فعالية ” أَسْوَاقْ المْدِيْنِةْ ” .

السبت٣٠-٣-٢٠٢٤

برعاية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي انطلقت مساء اليوم فعالية ” أسواق المدينة ” التي تنظمها #الأمانةالسوريةللتنمية و #غرفةتجارةحلب في ( سوق الحرير “المجيدية” وخاني الحرير والبنادقة في المدينة القديمة بحلب ) بحضور محافظ حلب” حسين دياب ” ورئيس غرفة التجارة “عامر حموي” ، ومدير الأمانة السورية للتنمية بحلب “جان مغامز “و “أحمد كبة” مدير مجتمعات حيّة وقوية بمنارة حلب القديمة وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة .

وأشار ” دياب ” خلال اطلاعه على ما تتضمنه الفعالية من مستلزمات الأسرة والعيد بأسعار مخفضة عن باقي الأسواق لأهمية المبادرات الخيرية التي تنظمها الفعاليات الاقتصادية والأهلية خلال الشهر الكريم ، والتي تعبر عن أصالة وتماسك وتكافل المجتمع الحلبي مشيراً إلى أهمية مشاريع التأهيل التي تشهدها المدينة القديمة لإعادتها إلى مكانتها الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية.

رئيس غرفة تجارة حلب #عامر_حموي بيّن أن إقامة الفعاليات الداعمة للمشاريع الصغيرة والناشئة وإعادة تفعيل الأسواق التاريخية برمزيتها التراثية من أولويات عمل غرفة تجارةحلب لأنها تحقق فائدة مزدوجة لأصحاب المحال التجارية من جهة وللأسر الحلبية المتعففة من جهة ثانية، من خلال إقامة المعارض والحسومات والتخفيضات على الأسعار ، لافتاً إلى أن أسواق المدينة القديمة تتضمن جميع أنواع ومستلزمات العيد وبأسعار رحمانية مناسبة.

وأكّد حموي أهمية تنظيم هذه الفعاليات في تنشيط الأسواق القديمة وإعادة الألق إليها كما كانت قبل أن تدمرها الحرب الارهابية .

وبيّن “#حموي” الدور الكبير والهام للأمانة السورية للتنمية في إعادة تأهيل وتفعيل هذه الأسواق التي عادت لتشهد حركة اقتصادية هامة ، داعياً الأهالي إلى زيارة المدينة القديمة ، والاستفادة من العروض والتخفيضات فيها.

من جانبه ” أحمد كبة “مدير مجتمعات حيّة وقوية بمنارة حلب القديمة أكّد على أهمية اختيار الأسواق القديمة كمكان لإقامة الفعالية وأشار لحجم الفارق بين أسعار المواد ضمن الفعالية وباقي الأسواق وتنوع المعروضات التي تلبي كافة حاجات المواطنين .

وتستمر الفعالية لنهاية شهر رمضان المبارك يومياً من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 5 عصراً ومن الساعة 8 مساء وحتى الساعة 1 ليلاً والمواصلات مؤمنة من كافة محاور المدينة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى